البحرية الملكية تعترض قاربا جديدا للهجرة السرية قبالة سواحل بوجدور

البحرية الملكية تعترض قاربا جديدا للهجرة السرية قبالة سواحل بوجدور

شوف تيفي:أحمد الهلالي

علمت ''شوف تيفي'' من مصادر خاصة، أن فرقة تابعة للبحرية الملكية تمكنت يوم أمس الأربعاء من اعتراض سبيل قارب للصيد التقليدي على مشارف منطقة ''كاب'' نحو بضع كيلومترات من مدينة بوجدور، وكان على متنه حوالي 30 مرشحا للهجرة السرية.

وأكدت مصادر ''شوف تيفي''، أن المهاجرين السريين ينحدرون من المناطق الجنوبية للمملكة، ويحاولون العبور نحو جزر الكناري عبر المحيط الأطلسي، غير أن فرقة خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية قامت برصدهم لتعترض طريقهم وقامت بتوقيفهم وإجلائهم نحو ميناء مدينة بوجدور.

وأضافت ذات المصادر، أن الموقوفين تمت إحالتهم على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول حيثيات القضية وهوية الجهة التي تقف وراء هذه الرحلة وهل يتعلق الأمر بشبكة متخصصة للإتجار بالبشر وتهجير الشباب الحالم بالفردوس الأوروبي من أجل توقيف أفرادها وتقديمهم للعدالة.

يشار إلى أن هذه العملية تأتي بعد توقيف قارب آخر قبل أيام قبالة سواحل طرفاية كان يحمل 199 مهاجرا سريا ينحدرون من مدينة بني ملال والفقيه بنصالح وخريبكة، ويتجهون نحو جزر ''لاس بالماس''، لتتم إحالتهم على أنظار المصالح الأمنية للتحقيق معهم حول ظروف وحيثيات إبحارهم نحو الجزر الإسبانية.

وفي ذات السياق، تشهد معظم السواحل المغربية تقاطر عدد من المهاجرين السريين الذين يحاولون العبور للضفة الأخرى عبر قوارب الموت، وهو ما جعل فرق الدرك الملكي والبحرية الملكية والسلطات المحلية والقوات المساعدة ترفع من درجة تأهبها واستنفارها، لرصد هؤلاء الشباب الحالمين بالهجرة نحو أوروبا، وتفكيك الشبكات المتخصصة في تنظيم مثل هذه الرحلات.

 

المصدر: شوف تي في